بوكاكرة, مريمحملاوي, أميرةبومشعل, يوسف2022-10-022022-10-022022http://hdl.handle.net/123456789/13466هدفت هذه الدراسه الى الكشف عن اتجاهات الشباب نحو دور الوكالات السياحيه في الترويج للمنتج السياحي الجزائري باعتبارها الوسيط الذي يساهم في تسهيل الاقتناء المنتج السياحي الوطني من خلال دور الفعال التي تلعبه في ترويج المنتجات السياحيه ومن هذا المنطلق فان اشكاليه هذه الدراسه يندرج تحتها تساؤل رئيس ما هو دور الوكالات السياحيه نحو الترويج للمنتج السياحي الجزائري ؟ وتفرع من هذا التسائل الرئيس التساؤلات الفرعيه الاتيه : - هل تهتم الوكالات السياحيه الجزائريه بعمليه ترويج المنتجات الوطنيه ؟ - ما هي الاساليب والتقنيات التي تعتمدها الوكالات السياحيه الجزائريه للترويج للمنتجات الجزائريه ؟ - ما هي الصعوبات التي تواجهها الوكالات السياحيه في عمليه الترويج للمنتج السياحي ؟ وقد هدفت هذه الدراسه الى مجموعه من الاهداف منها : - الكشف عن اتجاهات الشباب نحو دور الوكالات السياحيه في الترويج للمنتج السياحي الجزائري. - التعرف على الاساليب والتقنيات التي تعتمدها الوكالات السياحيه للترويج المنتجات السياحية. - الكشف عن الصعوبات التي تواجهها الوكالات السياحيه في عمليه الترويج للمنتج السياحي. ولتحقيق هذه الاهداف اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي باستخدام اداة جمع البيانات هي استماره استبيان وقد تضمنت ثلاث محاور اساسية مكونة من 33 عبارة تم توزيعها على عينه الدراسة وهي عينه قصديه تمثلت بشباب بولايه ام البواقي بلغ حجمها 80 استبيان فقد توصلنا لمجموعه من النتائج اهمها : - ان للوكالات السياحية دور مهم في عمليه الترويج للمنتج السياحي الوطني من خلال ما تقدمه من عروض مختلفه تعمل على جذب السياح تجاه هذه المنتجات السياحيه. - ان الوكالات السياحيه تعتمد في عمليه ترويجها على وسائل متعددة ومختلفه تساعدها في التعريف بمقاصدها السياحية. - معظم الصعوبات التي تواجهها الوكالات السياحيه في عمليه الترويج المنتجات السياحيه المتعلقه بالجانب الامني والمالي والبشري.otherالوكالات السياحيةالترويج السياحيالمنتج السياحيإتجاهات الشباب نحو دور الوكالات السياحية في الترويج للمنتج السياحي الجزائريدراسة ميدانية على عينة من شباب ولاية ام البواقيOther