بلعزيزية, عزيزةتيلاييج, نوارة2018-10-102018-10-102018http://hdl.handle.net/123456789/4840هدفت الدراسة إلى التعرف على أسلوب استثمار أوقات الفراغ لدى الطلبة الجامعيين و التعرف على الفروق وفق مجموعة من المتغيرات (الجنس : ذكور ،إناث) المستوى التعليمي (ليسانس ، ماستر )مكان الإقامة (المقيم بالأحياء الجامعية ، غير المقيم بالأحياء الجامعية )في كلية العلوم الاجتماعية و بالتحديد قسم العلوم الاجتماعية بمختلف التخصصات ولتحقيق أهداف الدراسة قامت الباحثة بتصميم استبيان مكون من 30 بند وزع على أفراد العينة التي تم انتقائها بطريقة و البالغ عددهم 145 طالب وطالبة ،وقد استخراج الصدق و الثبات للأداة وبعد جمع وتفريغ البيانات و تحليلها و استخدام كا2 لمعرفة الفروق توصلت الباحثة إلى جملة من النتائج أهمها: لا توجد فروق في ادارة وقت الفراغ لدى الطلبة الجامعيين يعزى لمتغير الجنس (ذكور ،إناث) لا توجد فروق في إدارة وقت الفراغ لدى الطلبة الجامعيين يعزى لمتغير الطور التعليمي (ليسانس ماستر ) لا توجد فروق في إدارة وقت الفراغ لدى الطلبة الجامعيين يعزى لمتغير الإقامة (الطلبة المقيمين ، والغير المقيمين )otherالإدارةالوقتالطلبةإدارة وقت الفراغ لدى الطلبة الجامعييندراسة ميدانية بكلية العلوم الإجتماعيةOther