شبانة, أنورمنايفي, ياسمينة2018-09-232018-09-232017http://hdl.handle.net/123456789/4357هدفت دراستنا إلى دور قلق الامتحان في ظهور الاضطرابات النفسوجسدية حيث قمنا بدراسة ميدانية على 05 حالات على مستوى ثانوية أحمد الشريف منتوري بعين مليلة، معتمدين في ذلك على المنهج الإكلينيكي، كما قمنا باستخدام الأدوات التالية: المقابلة نصف موجهة مقياس قلق الامتحان لسارسون وقد مكنتنا هذه الأدوات من الوصول إلى النتائج التالية: لقلق الامتحان دور فيظهور اضطرابات نفسوجسدية حيث ظهرت على جميع التلاميذالذينشملتهمالدراسةاضطراباتنفسوجسديةنتيجةلقلقالامتحانالمرتفعotherقلق الامتحانتلاميذ الثانويةالإضطرابات النفسوجسديةدور قلق الامتحان في ظهور الاضطرابات النفسوجسديةOther