الطيب, عبد الحكيمزرقين, عبود2018-02-042018-02-042014http://hdl.handle.net/123456789/1211لقد بات مصطلح الأزمة لا يفارق العلامات التجارية في الوقت الراهن ،فهو لا يغترف بقوة العلامات التجارية ،بل على العكس نجد أن المؤسسات التي تمتلك لعلامات تجارية ذات سيط وشهرة ،ولها علامات تجارية تجارية ذات مكانة كبيرة في السوق ،هي التي تعاني من هاته الأزمات ،ولعل السبب في ذلك هو النجاح الذي وصلت إليه ،تختلف وتتنوع الأزمات التي تمس العلامات التجارية، يلعب المستهلك دورا فعالا أمام هاته الأزمات ،فهو يتأثر بها لذلك زاد إهتمام المؤسسات به. - إعتمد موضوعنا ،على دراسة أزمة "جيزي" لفرع أوراسكوم للإتصالات ،والتي إستخلصنا منها فهم لسلوك المستهلك الجزائري تجاه الأزمة ،والمتمثل في الولاء للعلامة ،والمقاطعة لها بنسب متفاوتة،أثرت على العلامة لمدة ،وعادت بعدها جيزي لتدارك الوضع ولو بصعوبة.otherالأزماتالعلامة التجاريةسلوك المستهلكأزمات العلامة التجارية وأثرها على سلوك المستهلكدراسة حالة أزمة العلامة DJEZZY لفرع أوراسكوم الجزائرOther