مرزقاني, سارةزعيم, نجود2018-06-062018-06-062016http://hdl.handle.net/123456789/3343يشغل الإعلان الإلكتروني مساحات واسعة على الشبكة العنكبوتية ويأخذ أنماط متعددة وتصاميم مختلفة ويصل إلى أكبر شريحة إجتماعية عبر صفحات الفيسبوك،ومن هنا أخذ الإعلان شطرا من التطورات الحاصلة في مجال التكنولوجيا ،ولذلك حاولنا من خلال دراستنا الإجابة على تساؤلنا الرئيسي والمتمثل في ما :ماهو تأثير إعلانات الفيسبوك التجارية على السلوك الاستهلاكي لطالب الجامعي؟ توصلنا إلى النتائج التالية: أن أفراد العينة يواجهون مشكلة عند إختيارهمم منتج ما بغرض شرائه .وهذا ،حيث يعتمد الطالب على قدرته الشرائية والتخفيضات وتوصلت الدراسة كذلك إلى أن الطلبا الجامعيين يتعرضون لأعلانات الفيسبوك التجارية بطريقة عمدية ومن هنا نستنتج أن نستنتج أن هناك علاقة بين إقبال الطلبة على إعلانات الفيسبوك التجارية والسلوك الاستهلاكي الذي يتبنوه وهذا من خلال إقبالهم على هذه الإعلانات مقارنة بالوسائط الأخرى من أجل تلبية مختلف حاجاتهم الإستهلاكية وعلى رأسها اكتساب المعلومات الجديدية وما يتوافق مع مقدرتهم الشرائية وكونوا بذلك خبرة حول مختلف المنتوجات التي جعلتهم بدورها يتخذون قرار الشراء.otherالسلوك الإستهلاكيالطالب الجامعيإعلانات الفايسبوكتأثير إعلانات الفيسبوك التجارية على السلوك الإستهلاكي للطالب الجامعي بأم البواقيدراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة العربي بن مهيدي أم البواقيOther