رحماني, محمد حسام الدينعبد الباسط, سالم2019-09-302019-09-302019http://hdl.handle.net/123456789/8389يعتبر تدريس اللغة العربية الحالي من خلال تقديمها للمتعلمين في نصوص أدبية غير خادم لوظيفتها التعليمية، فأطراف عملية التعليم والتعلم من وجهة نظر وظيفية متضررون من هذا الدمج الوهمي على ما أرى وهو ما إنعكس على حال متعلم اللغة، واللغة في ذاتها ما صارت قادرة على استيعاب غير الأدب بشكلها المقدم حاليا، هذا ما جعلني أضع مبادئ لمشروع أراه الأنسب للمعلم والمتعلم واللغة العربية بتقديمها في نصوص غير أدبية إنما علمية وفكرية على اختلاف المستوى الدراسي للمتعلم والتخصص وهو ما من شأنه جعلها لغة تدريس كل العلوم والمعارف في المراحل الجامعية.otherتدريس اللغة العربية : التدريس : اللغةاللغة العربية : الأدبتدريس اللغة العربية بعيدا عن الأدبOther