بن خضرة, طارقمرداوي, كمال2018-09-232018-09-232018http://hdl.handle.net/123456789/4407تهدف هذه الدارسة إلى التعرف على تأثير لعناصر المزيج الترويجي الإلكتروني الأربعة (البيع الشخصي، الإعلان، تنشيط المبيعات والعلاقات العامة) على ولاء الزبون في مؤسسة اتصالات الجزائر، وبناءا على دارسة وتحليل مفاهيم الترويج الالكتروني، التي تضمنها الجانب النظري تم تطوير قائمة الاستبيان من اجل جمع البيانات الأولية للبحث، وذلك بهدف التعرف على دور الترويج الالكتروني في تنمية ولاء الزبون، حيث وزعت قائمة استبيان استهدفت مستخدمي الانترنت في الجزائر شملت عينة من مجتمع الدراسة قدرت بـ 370 فرد تم استرجاع 214 استمارة. وقد توصلت الدراسة إلى وجود أثر ايجابي لعناصر الترويج الإلكتروني كل على حدى على ولاء الزبون ما عدا بعد الاعلان الالكتروني، إلا أن هذا التأثير يبقى ضعيف ولم يرقى في المستوى المطلوب، ومؤسسة اتصالات الجزائر تطبق الترويج الالكتروني بدافع مواكبة التطورات وليس اقتناعا من المؤسسة بمدى مساهمته في النتائج التي يمكن للمؤسسة تحقيقها.otherالانترنتولاء الزبونمؤسسة اتصالات الجزائردور الترويج الالكتروني في تنمية ولاء الزبوندراسة حالة اتصالات الجزائر وكالة عين ال يضاءOther