فضلون، الزهراء2025-02-272025-02-272023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/21097تعتبر الادارة التربوية من المرتكزات الاساسية في بناء أي نظام تربوي لما لها من أهمية في تسيير المؤسسة التربوية والاشراف عليها ولما تقدمه لها من خدمات جليلة بغية الرقي بها وتكوين جيل سليم العقل والجسم قادر على خدمة المجتمع وتطويره مستقبلا. وتمارس الادارة التربوية مهامها انطلاقا من انماطها المختلفة في التسيير والتي تساهم بشكل كبير في رفع مستوى اداء المعلم ومنه رفع اداء التلميذ وتحصيله الدراسي خاصة اذا كان هذا الاخير من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة مثل التلاميذ الذين يعانون من صعوبات التعلم الاكاديمية مايزيد المسؤولية على عاتق الادارة التربوية في التكفل بهم ورعايتهم رعاية خاصة. وفي هذه المداخلة سنحاول التعرف على دور الادرة التربوية في مرافقة التلاميذ ذوي الصعوبات.otherالادارة التربوية، تلاميذ ذوي الصعوبات، صعوبات التعلم الاكاديميةالادارة التربوية ودورها في مرافقة التلاميذ ذوي الصعوباتArticle