معمري, وهيبةأبريعم, سامية2022-01-102022-01-102021http://hdl.handle.net/123456789/12830تهدف الدراسة الحالية للكشف عن العلاقة القائمة بين الذكاء الوجداني والتوافق الزواجي، ومعرفة دلالة الفروق بين الذكاء الوجداني والتوافق الزواجي. - تكونت عينة الدراسة من (100) أستاذ ثم اختيارهم بطريقة قصدية، من ثانوية فرحاتي احميدة و بوخالفة السبتي وزغداني بلقاسم، بولاية أم البواقي. وقد استخدمت الطالبة مقياسيسن هما: مقياس الذكاء الوجداني: لفاروق السيد عثمان. مقياس التوافق الزواجي ل: منصور زواوي " 1976" وتمثلت إجراءات الدراسة في الآتي: - تم استخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية ( 22، spss)، من أجل الإجابة على تساؤلات الدراسة بتطبيق: - معامل الارتباط " بيرسون" لحساب العلاقة الارتباطية بين متغيرات الدراسة. - اختبار " ت" لحساب دلالة الفروق بين العينتين.otherالذكاء الوجدانيالتوافق الزواجيأساتذة التعليم الثانويالذكاء الوجداني وعلاقته بالتوافق الزواجي لدى عينة من أساتذة التعليم الثانوي بولاية أم البواقيOther