عبد الرؤوف, ناصرأحمد, ماطشاكر, بوناب2021-11-072021-11-072021http://hdl.handle.net/123456789/11319يتمثل موضوع دراستنا في دراسة دور البرنامج المقترح للألعاب الشبه رياضية في تنمية بعض المهارات الأساسية في كرة السلة لدى تلاميذ طور المتوسط (12-15 سنة )، حيث افترضنا في الدراسة أن للألعاب شبه الرياضية دور إيجابي في تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة السلة لدى تلاميذ الطور المتوسط. و بعد عرض نتائج الدراسة و تحليلها و مناقشتها توصل الباحث إلى أن للألعاب شبه الرياضية دور كبير في تنمية المهارات الأساسية لتلاميذ الطور المتوسط إن أحسنا و عرفنا كيفية استعمالها بوجه صحيح خلال حصة التربية البدنية و الرياضية . و كانت أهم التوصيات ضرورة اهتمام أساتذة التربية البدنية و الرياضية أكثر بالألعاب شبه الر?اض?ة و?عطوھا كل الأھم?ة التي تستحقھا و?عالجونھا من كل الجوانب،وھذا لما ?مكن ان تقدمه من سھولة لهؤلاء الأساتذة مع ضرورة استعمال الألعاب شبه الر?اض?ة في التعل?م المتوسط خاصة لكون التلم?ذ في ھاته المرحلة من العمر بحاجة إلى اللعب للنمو السل?م لشخص?ته من جم?ع جوانبھا بالإضافة إلى تك??ف الألعاب شبه الر? حسب قدرات التلotherالمهارات الأساسيةالتربية البدنية و الرياضيةتلاميذ الطور المتوسطدور البرنامج المقترح للألعاب الشبه رياضية في تنمية بعض المهارات الأساسية في كرة السلة لدى تلاميذ طور المتوسط (12-15 سنة )Other