أحمية، فاتحدويس، رجاء2024-02-192024-02-192021-10-05978-9931-9547-0-5http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/18485تسعى هذه الدراسة إلى إبراز أثر اتقان اللغات الأجنبية على الأداء الأكاديمي لطلبة المحاسبة وذلك في إطار إيجاد أساليب من شانها تحسين جودة التعليم المحاسبي في الج ا زئر وتدويله، وللخروج بنتائج للدراسة تم إتباع المنهجين الوصفي، التحليلي وتوزيع الاستبيان على 30 طالب/طالبة ضمن تخصص المحاسبة بجامعة جيجل وتوصلنا إلى أن اتقان اللغات الأجنبية يحسن بشكل كبير من الإنتاج العلمي لطلبة المحاسبة في حين أنه لا يؤثر على تحصيلهم العلمي واندماجهم المهني في البيئة الجزائرية . This study seek to highlight the impact of foreign languages proficiency on academic performance of accounting students, in the context of finding methods that would improve Algeria’s accounting education, to obtain the study results the descriptive, analytical methods have been followed, and survey have been distributed on 30 student male/female from accounting field in Jijel university. We came to that languages proficiency significantly improve scientific production of accounting students while it does not affect their learning and professional integration in Algerian environment.otherاللغات الأجنبية؛ الأداء الأكاديمي؛ التعليم المحاسبي؛ الانتاج العلمي. Foreign languages; academic performance; accounting education; scientific production.إتقان اللغات الأجنبية كأسلوب لتحسين الاداء الأكاديمي لطلبة المحاسبة: دراسة ميدانية لطلبة المحاسبة بجامعة جيجلArticle