سماعلة, هناءاليزيد, نذيرة2021-02-142021-02-142020http://hdl.handle.net/123456789/9985عُنونت هذه الدراسة ب " دور أنماط التنشئة الأسرية في بناء المشروع الشخصي للطالب الجامعي" وانطلقت بالتساؤل التالي: "هل لأنماط التنشئة الأسرية دور في بناء المشروع الشخصي للطالب الجامعي" وللإجابة على السؤال المطروح تم تبني الفرضيات التالية: 1ـ لأنماط التنشئة الأسرية دور في اتخاذ الطالب الجامعي لقراراته في الحياة الشخصية. 2ـ لأنماط التنشئة الأسرية دور في بناء المشروع الأكاديمي للطالب الجامعي. 3ـ لأنماط التنشئة الأسرية دور في بناء المشروع المهني للطالب الجامعي. كما تهدف هذه الدراسة الى معرف: ـ إذا كان لأنماط للتنشئة الأسرية دور في اتخاذ الطالب للقرار في الحياة الشخصية. ـ إذا كان لأنماط التنشئة الأسرية دور في بناء المشروع الأكاديمي للطالب الجامعي. ـ معرفة إذا كان لأنماط التنشئة الأسرية دور في بناء المشروع المهني للطالب الجامعي. وللتاكد من صحة الفرضيات والتحقق من أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي في هذه الدراسة، وقد بلغ أفراد العينة 100من طلبة تخصص العلوم الإنسانية والاجتماعية وتم الاعتماد على الاستبيان كأداة لجمع البيانات والذي يحتوي على 19 بند موزعين على 3 محاور: اتخاذ القرار في الحياة الشخصية، المشروع الأكاديمي والمشروع المنهي. وقد تم التوصل الى النتائج التالية: 1ـ لأنماط التنشئة الأسرية دور في اتخاذ الطالب الجامعي لقراراته في الحياة الشخصية. 2ـ لأنماط التنشئة الأسرية دور في بناء المشروع الأكاديمي للطالب الجامعي. 3ـ ليس لأنماط التنشئة الأسرية دور في بناء المشروع المهني للطالب الجامعي. وبناءا على ما سبق يتضح لنا أن لأنماط التنشئة الأسرية دور في اتخاذ الطالب القرار في الحياة الشخصية كما تساعده على بناء مشروعه الأكاديمي ولكن ليس لها الدور في بناء المشروع المهني للطالب الجامعي.otherالأسرةالتنشئة الأسريةالطالب الجامعيأنماط التنشئة الأسريةدور أنماط التنشئة الأسرية في بناء المشروع الشخصي للطالب الجامعيدراسة ميدانية بكلية العلوم الإنسانية والإجتماعية جامعة العربي بن مهيدي أم البواقيOther