عمارة, أكرم محمدبليردوح, كوكب الزمان2021-11-042021-11-042021http://hdl.handle.net/123456789/10980هدفت هذه الدراسة الى التقصي عن العلاقة الارتباطية بين الذكاء الإنفعالي والصحة النفسية والكشف عن الفروق الإحصائية بين الذكاء الإنفعالي تبعا لمتغير المستوى التعليمي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، والكشف عن الفروق الإحصائية بين الصحة النفسية تبعا لمتغير المستوى التعليمي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية وفق المنهج الوصفي التحليلي استخدم الباحث مقياس الذكاء الإنفعالي لبارون، والصحة النفسية لمكاوي، كشفت نتائج الدراسة ، ووجود علاقة ارتباطية بين الذكاء الإنفعالي و الصحة النفسية، وعدم وجود فروق إحصائية في الذكاء الإنفعالي تبعا لمتغير المستوى التعليمي وعدم وجود فروق في الصحة النفسية تبعا لمتغير المستوى التعليمي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية.otherالصحة النفسيةالفروقالذكاء الإنفعاليتلاميذ المرحلة الثانويةالذكاء الإنفعالي وعلاقته بالصحة النفسية لدى تلاميذ التعليم الثالثة ثانويدراسة ميدانية بثانويات عين البيضاءOther