شواف, صفاءضيف, ليندة2018-05-152018-05-152016http://hdl.handle.net/123456789/3168تهدف هذه الدراسة إلى وصف وتحليل اتجاهات الأساتذة الجامعيين نحو استخدام الوسائط المتعددة في التعليم ،من خلال طرحها للتساؤل الرئيسي التالي: ماهي اتجاهات الأساتذة الجامعيين نحو التعليم باستخدام الوسائط المتعددة؟ وبعد تطبيق الأداة البحثية وتحليل البيانات تم التوصل الى نتائج أهمها: " للأساتذة الجامعيين اتجاه محايد نحو اهتمام الجامعة بتوفير الوسائل التكنولوجية اللازمة للتعليم باستخدام الوسائط المتعددة " للأساتذة الجامعيين اتجاه قوي نحو دور الوسائط المتعددة في توفير الوقت و الجهد والتحكم في العملية التعليمية. " اتجاه الأساتذة الجامعيين قوي نحو إسهام الوسائط المتعددة في تثبيت المعلومات وإثراء العملية التعليمية والقضاء على الملل. " للأساتذة الجامعيين موقف محايد من الوسائط المتعددة. " تختلف اتجاهات الاساتذة نحو دوافع الإقبال باختلاف التخصص المدرسotherتكنولوجيا المعلوماتالوسائط المتعددةالأستاذ الجامعيإتجاهات الأساتذة الجامعيين نحو التعليم بإستخدام الوسائط المتعددةدراسة ميدانية على عينة من الأساتذة بجامعة العربي بن مهيدي أم البواقيOther