خته، مريهعقون، هاجرزيتوني, صالح2023-12-172023-12-172023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/17647تهدف هذه الدراسة إلى بيان أهمية الأنشطة والألعاب ودورها في تعليم اللغة العربية، وجاءت موسومة بـــ: '' تعليمية الألعاب اللغوية ودورها في تحسين مهارات تلاميذ المرحلة الابتدائية ''. تضمنت مدخلا يحتوي على مفهوم الألعاب والمهارات والعلاقة التي تربطهما ببعض، وعلى فصلين نظري وتطبيقي: النظري تناولنا فيه أنواع الألعاب ومميزاتها وأهم تصنيفاتها. أما الفصل الثاني فكان دراسة ميدانية، تضمن بعض النماذج للألعاب وتحليل الاستبيانات ووصف البرنامج ونقده، ثم جاءت الخاتمة والتي كانت خلاصة لأهم النتائج والتوصيات المقترحة، أما المنهج المعتمد فقد كان منهجا وصفيا تحليليا، لكونه الأنسب لرصد هذه الظاهرة اللغوية. الكلمات المفتاحيةك المهارات؛ المرحلة الابتدائية؛ التعليمية؛ الألعاب اللغويةotherتعليمية الألعاب اللغوية ودورها في تحسين مها ا رت تلاميذ المرحلة الابتدائيةOther