العتروس, خالدمعزاوي, خليلعباش, أيوب2018-06-272018-06-272015http://hdl.handle.net/123456789/3649في سبيل زيادة إقبال التلاميذ على مختلف الأنشطة البدنية والرياضية أثناء الحصص التربوية، يتجلى لنا الدور الفعّال لعملية التوجيه والإرشاد النفسي حيث أنّ العملية الإرشادية يجب أنّ تقوم على عدة أسس متمثلة أساسا في معرفة الخصائص النفسية للتلميذ، تحقيق الرعاية النفسية للتلميذ وكذا اختيار الطريقة المثالية لعملية الاتصال والتواصل. وهذا ما يسهل على الأستاذ عملية توجيه التلميذ الذي يجب الاعتناء به وبقدراته وكفاءاته بهدف تكوينه من جميع النواحي النفسية والمعرفية والحركية من جهة، ومن جهة أخرى السير بالعملية التعليمية التعلّمية إلى النجاح والتقدم وتحقيق مختلف الأهداف التربوية.otherالإرشاد والتوجيه النفسيالميول الرياضيةفعالية التوجيه والإرشاد النفسي لأساتذة التربية البدنية والرياضية في زيادة ميول التلاميذ لممارسة الأنشطة البدنيةدراسة ميدانية بمتوسطات بلدية سيقوسOther