عيادي، وصال رويدةبوكرمة، صوفياالوافي، سامي2022-10-312022-10-312022http://hdl.handle.net/123456789/14159دراستنا المعنونة بتعليمية نشاط التعبير الشفهي في ظل المناهج الجيل الثاني في الطور الرابع من التعليم المتوسط، تهدف إلى تحديد واقع تدريس التعبير الشفهي ودوره لدى تلاميذ الطور الرابع من التعليم المتوسط، بالكشف عن أهم الصعوبات التي تواجه التلاميذ والمعلم على حد سواء، خصوصا بعد الاصلاحات التي شهدتها المنظومة التربوية، وفي ظل وجود کورونا، فكان علينا محاولة جمع المعلومات التي تخدم هذا الموضوع، بالاعتماد على كل من الملاحظة، المعاينة والاستبانة، التي تم توزيعها على اساتذة وتلاميذ متوسطة قوادرية الربيعي وتوصلنا بعد هذه الدراسة إلى: أن التعبير الشفهي أداة اتصال مهمة في مرحلة التعليم المتوسط؛ لأنه يسهل على التلاميذ استغلال مكتسباتهم ومعارفهم، ويمد لهم مخزون لغوي جديدotherتعليمية النشاطالنعبير الشفهيمناهج الجيل الثانيتعليمية ونشاط التعبير الشفهي في ظل مناهج الجيل الثاوي في الطور الرابع من التعليم المتوسطOther