تريكي، ماجدةبغو، هواري2022-10-252022-10-252022http://hdl.handle.net/123456789/13924هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى الإجهاد المهني لدى أستاذات التعليم الإبتدائي المتزوجات من خلال دراسة أعراضه، و مجابهته بمجموعة من الإبتدائيات لولاية أم البواقي بهدف : - التحقق من الأعراض الواقعية للإجهاد المهني لدى أستاذات التعليم الإبتدائي المتزوجات. - التعرف على واقع تعامل أستاذات التعليم الإبتدائي المتزوجات مع المجهودات المهنية التي يواجهنها. - التعرف على مختلف الآثار الواقعية التي تعيشها أستاذات التعليم الإبتدائي المتزوجات. من أجل ذلك أستخدم المنهج الوصفي التحليلي، و تم إعتماد الإستبيان أداة لجمع المعلومات، المطبقة بطريقة قصديه على (125)أستاذة أسفرت على ما يلي : - تعاني أستاذات التعليم الإبتدائي من إجهاد مهني. - يؤثر الإجهاد المهني على الأستاذات سلبا من خلال توفر أعراضه النفسي، الجسمية، السلوكية.otherأستاذات التعليم الإبتدائيالإجهاد المهنيالطور الإبتدائيمستوى الإجهاد المهني لدى أستاذات التعليم الإبتدائي المتزوجاتدراسة ميدانية بمدينة أم البواقيOther