لقوي, وليدبشير, حسام2019-02-192019-02-192019http://hdl.handle.net/123456789/8130تهدف هذه الدراسة الى معرفة تأثير برنامج التحضير الذهني المقترح لتحسين اتجاهات الأطفال (6-8 سنوات ) نحو تعلم السباحة ، كذلك هدفت الدراسة الى التعرف على طبيعة الفروق بالنسبة للقياس البعدي في اتجاهات الأطفال(6-8 سنوات ) نحو تعلم السباحة تبعا لمتغير الجنس ومتغير السن . و تطرقنا في الخلفية النظرية لهذه الدراسة إلى موضوع الاتجاهات ، وموضوع التحضير الذهني وتدريب المهارات النفسية المختلفة ، بالإضافة الى موضوع تعليم السباحة للأطفال (6-8 سنوات). واستخدمنا في هذه الدراسة المنهج التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة بقياسين قبلي وبعدي وذلك من خلال بناء مقياس مصور خضع للمواصفات العلمية اللازمة لقياس اتجاه الأطفال 6-8 سنوات نحو تعلم السباحة يحتوي على 20 عبارة تم التعبير عنها برسوم توضيحية ، وتكونت عينة الدراسة من 8 أطفال من 6 الى 8 سنوات منخرطين في مدرسة الديوان في المسبح النصف أولمبي بمدينة بوسعادة وتم اختيارهم بطريقة قصدية .otherالتحضير الذهنيالاتجاهاتتعلم الأطفال السباحةاقتراح برنامج تحضير ذهني لتحسين اتجاه الأطفال نحو تعلم السباحةدراسة ميدانية على أطفال (6-8سنوات) المنخرطين في المسبح النصف أولمبي ببوسعادةOther