بوشاقور, عبد الغانيبوكرمة, وهيبةلقان, حسينة2022-10-122022-10-122022http://hdl.handle.net/123456789/13695هدفت هذه الدراسة للتعرف على معوقات التعليم عن بعد في مرحلة التعليم الابتدائي في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر المعلمين، ولتحقيق ذلك اعتمدنا على المنهج الوصفي، فتم بناء استبيان تكون من 40 عبارة موزعة على أربع محاور، وبعد التأكد من الخصائص السيكومترية وزعت الأداة على عينة قدرت بــ 100 أستاذ وأستاذة من التعليم الابتدائي وبعد المعالجة الإحصائية توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: توجد معوقات تخص كل من (المعلم والتلميذ وأولياء الأمور والبنية التحتية والتقنية) تحد من فاعلية التعليم عن بعد في مرحلة التعليم الابتدائي في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر المعلمين. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.05 لمعوقات التعليم عن بعد في مرحلة التعليم الابتدائي في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر المعلمين تعزى لمتغير المؤهل العلمي وسنوات الخبرة.otherالمرحلة الإبتدائيةالتعليم عن بعدجائحة كورونامعوقات بديل التعليم الحضوري (التعليم عن بعد) في المرحلة الإبتدائية في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر المعلميندراسة ميدانية بالمقاطعة التربوية الثانية بعين كرشة أم البواقيOther