قالي, راضيةبوكبوس, سلمى2018-02-282018-02-282017http://hdl.handle.net/123456789/2065هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير أبعاد الإدارة بالذكاءات (الذكاء الإستراتيجي، الذكاء العاطفي، الذكاء التنافسي) في تحقيق التميز التنافسي بمجالاته الأربع (الجودة والإبداع والمعرفة والتكنولوجيا) في مؤسسة كوندور، وقد تم جمع المعلومات اللازمة من المؤسسة عن طريق توزيع إستبيان صمم لهذا الغرض، يحتوي (30) فقرة وزع على (139) إطار بالإدارة العليا، وباستخدام عدد من الأساليب الإحصائية كالمتوسط الحسابي، والإنحراف المعياري، ومعامل التحديد، والنسب المئوية،ومعامل الإرتباط(Spearman)،وقيمة (F) لنماذج الإنحدار البسيط لاختبار فرضيات التأثير وبالإعتماد على مخرجات الـ SPSS خلصت الدراسةإلى مجموعة من النتائج أهمها : وجود تأثير إيجابي لأبعاد الإدارة بالذكاءات في تحقيق التميز التنافسي لمؤسسة كوندور.otherالإدارة بالذكاءاتالتميز التنافسيأبعاد الإدارة بالذكاءات وأثرها على تحقيق التميز التنافسي دراسة حالة مؤسسة كوندورOther