طلوش, فارسمرداوي, كمال2018-01-082018-01-082017http://hdl.handle.net/123456789/389يهدف هذا البحث إلى تسليط الترابط القائم بين التسويق والتنمية المستدامة والذي يعد مفهوم ثلاثي الأبعاد لتحقيق الإستدامة والرخاء الإقتصادي والعدالة الإجتماعية والإرتقاء بنوعية البيئة الطبيعية, وهذا بالتعرض أولا للسياسات التسويقية غير متوافقة مع هذا المسار التنموي وماتتطلبه من تكييف وتعديل ووضع أحسنها, ثم جوانب التوافق الإيجابي التي تبرز جوانب الترابط المتبادل والتأزر المتكامل بين التسويق والتنمية المستدامة, ليس فقط من أجل وصفها بكونها علاقة مستدامة ومربحة مع العملاء والبيئة الطبيعية والإجتماعية ولكن كمظاهر متنوعة من أصناف التسويق ( التسويق الإجتماعي والمجتمعي والأخضر والمسؤول وتسويق القيم ) التي تساهم في تنفيذ سياسات وإستراتيجيات جديدة تعزز مفهوم أوسع للتنمية المستدامة, وما يتطلب ذلك من إلمام أكثر بالمعرفة النظرية والعلمية للمتطلبات الحقيقية لسلوك المستهلك وبيئتهotherالتسويقالتنمية المستدامةالمسؤولية الإجتماعية والأخلاقيةتسويق القيمدور التسويق في التنمية المستدامةدراسة حالة مجمع هنكل الجزائرThesis