قوراري, عزيزطلوش, فارس2018-02-202018-02-202015http://hdl.handle.net/123456789/1736في إطار التطور التكنولوجي والصناعي و ما صاحبه من تحولات اقتصادية مستمرة، خاصة المتعلقة بتعدد المنتجات واشتداد حدة المنافسة، الأمر الذي صعب على متاجر التجزئة تحقيق أهدافها خاصة المتعلقة بتصريف إنتاجها. هدفت هذه الدراسة إلى تقييم سياسات الترويج التي تستخدمها متاجر التجزئة للوقوف على مدى قدرتها لخوض غمار المنافسة وتحقيق أهدافها البيعية. وقد خلصت إلى أن، متاجر التجزئة الخاضعة للدراسة لا تمارس الأساليب الترويجية وفق المعايير المنهجية المطلوبة، خاصة من حيث تطبيق تشكيلة متنوعة من سياسات المزيج الترويجي المتمثلة في؛ الإشهار، البيع الشخصي، العلاقات العامة، وترقية المبيعات.otherالترويج التجاريالبيع الشخصيالإشهارمتاجر التجزئةترقية المبيعاتتقييم أساليب الترويج في متاجر التجزئةدراسة حالة متاجر التجزئة -بلدية هنشير تومغني-Other