ليتيم, شيماءعامر, نورة2021-02-222021-02-222020http://hdl.handle.net/123456789/10113هدفت هذه الدراسة الى التعرف على الصعوبات دمج تلاميذ ذوي الإعاقة السمعية في الطور الثانوي, ولتحقيق ذلك اتبعت الطالبة الباحثة المنهج الوصفي في اجراء هذه الدراسة, وتم الاعتماد على استبانة متكونة من 23 بندا موزعا على محورين وهما: الصعوبات النفسية والصعوبات التربوية, وتم الاعتماد على الخصائص السيكو مترية لحساب الصدق وكانت نسبة صدق البنود (0.60) وبالتالي نستطيع اعتبارها صادقة لما أعدت قياسه, أما نتائج الدراسة فقد قامت الطالبة بإعداد تصور مقترح لدراسة الميدانية نظرا للظروف الغير الملائمة (جائحة كورونا) و الصعبة لتوزيع الاستبانة على عينة الدراسة.otherالإعاقة السمعيةتلاميذ التعليم الثانويالدمج التربويصعوبات دمج تلاميذ ذوي الإعاقة السمعية في الطور الثانوي أحمد لخضر بوخروبة بولاية أم البواقيOther