عناب, سارةبن لحرش, صراح2021-09-122021-09-122020http://hdl.handle.net/123456789/10627تهدف هذه الدراسة لمعرفة أثر المناخ التنظيمي على جودة التعليم العالي بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة أم البواقي. لتحقيق أهداف هذه الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وتم استخدام الاستبيان كأداة أساسية للدراسة، حيث تم توزيع 110 استبانة إلكترونية وتم استرجاع 37 استبانة صالحة للدراسة والتي تم تحليلها بالاعتماد على برنامج الحزم الإحصائية (Spss-21). توصلت هذه الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية للمناخ التنظيمي على جودة التعليم العالي عند مستوى معنوية (0.05) بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة أم البواقي.otherالمناخ التنظيميجودة التعليم العاليكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسييأثر المناخ التنظيمي على جودة التعليم العاليدراسة حالة كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة أم البواقيOther