عوينتي، هواريبن هيبة، تاج الدين2025-04-272025-04-272021-12-11978-9931-9721-2-9http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/22117يهدف الباحثون إلى تحديد الفروق الفردية بين الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية. بالنسبة لاختبارات اللياقة البدنية المرتبطة بالمهارة للأطفال بعمر 9 سنوات، وكذلك بين المجموعتين التجريبيتين والضابط في اختبارات اللياقة البدنية بعد المهارة للأطفال بعمر 9 سنوات، اعتمد الباحثون على المنهج التجريبي. أُجريت 32 تجربة استكشافية، مما جعل عينة البحث الأولية 56، وقُسِّمت عشوائيًا إلى مجموعتين تجريبيتين وضابطتين، و28 تلميذًا لكل مجموعة بحث. مجموعة اختبارات اللياقة البدنية المرتبطة بالمهارة، وأهم النتائج التي تم الحصول عليها هي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين، بالإضافة إلى البرنامج الذي اقترحه الباحثون، والذي كان له تأثير إيجابي على مستوى مكونات اللياقة البدنية. المهارات المرتبطة بالمهارة مقارنةً بالبرامج التقليدية The researchers aim to identify the individual differences between the tribal and remote tests of the experimental group. For fitness related to skill for 9-year-olds, as well as between the two pilot groups and the officer on post-skill fitness tests for 9-yearolds, the researchers relied on the pilot curriculum. The 32 exploratory experiments, making the primary research sample 56 and dividingthem. Simple randomized into two pilot and officer groups and 28 pupils per search kit: Battery of skill-related fitness tests and the most significant results obtained are statistically significant differences Between the two groups, as well as the programme proposed by researchers, has had a positive impact on the level of fitness components. Skills-related compared to traditional softwaotherالبرنامج؛ التربية الحركية؛ عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالمهارةأثر برنامج التربية الحركية على تنمية بعض عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالمهارة لدى تلاميذ 9 سنواتArticle