صالحي, دلالسعادو, أسماء2021-11-042021-11-042021http://hdl.handle.net/123456789/10883هدفت الدراسة إلى معرفة العوامل المؤدية إلى ضعف اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الثالثة ثانوي و لتحقيق ذلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي و الاستبيان كأداة لجمع البيانات ، حيث تم تطبيقها على عينة متكونة من 81 تلميذ(ة) بثانوية العربي بن مهيدي بعين مليلة، و بعد التحليل الكمي و الكيفي تم التوصل الى النتائج التالية: 1-هناك مجموعة من العوامل التي تؤدي إلى ضعف اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الثالثة ثانوي 2- تؤدي الظروف الأسرية إلى ضعف اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الثالثة ثانوي. 3-يؤدي ضعف الدافعية إلى ضعف اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الثالثة ثانوي. 4-يعتبر الأستاذ عامل من العوامل المؤدية إلى ضعف اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الثالثة ثانوي. 5-يعتبر المنهاج عاملا من العوامل المؤدية إلى ضعف اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الثالثة ثانوي.otherاللغة الأنجليزيةالعواملتلاميذ الثالثة ثانويالعوامل المؤدية إلى ضعف اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الثالثة ثانويدراسة ميدانية بثانوية العربي بن مهيدي عين مليلةOther