حفيظي, ليليالبصير, شهرزاد2023-09-052023-09-0520212773- 2908http://hdl.handle.net/123456789/15019في ظل التطور الذي يشهده العالم والتغيرات التي تحدث في البيئة الاقتصادية، اتجهت العديد من الدول إلى التسويق الرقمي بغرض ضمان التقديم الجيد لمنتجاتها وخدماتها والسعي نحو تحقيق رضا المستهلك . ومع ظور جائحة كوفيد 19 المستجد، زاد الاقبال على هذا النوع من التسويق الافتراضي من قبل المستهلك، خاصة بعد التدابير الفورية التي اتخذتها الدول للحد من تفشي الوباء، منها الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي . مما سبق، فإن هذه الورقة تهدف إلى تقديم قراءة سوسيولوجية لأثر التسويق الرقمي على ثقافة المستهلك في ظل جائحة كوفيد- 19 بأبعادها السوسيواقتصادية والصحية .otherالتسويق الرقميثقافة المستهلكجائحة كوفيدقراءة سوسيولوجية لأثر التسويق الرقمي على ثقافة المستهلك في ظل جائحة كوفيد - 19In a sociological reading of the impact of digital marketing on consumer culture light of the COVID-19 pandemic.Article