قطراني, كنزةبن نوار, صالح2018-09-302018-09-302017http://hdl.handle.net/123456789/4587تهدف الدراسة إلى كشف عن الدور الذي تقوم به الملصقات في الترويج للثقافة المحلية من خلال دراسة عينة من ملصقات المؤسستين دار الثقافة والمكتبة المركزية لمدينة أم البواقي، ولقد انطلقت هذه الدراسة من التساؤل الرئيسي المتمثل في: ما درجة اعتماد الإدارة المحلية لولاية أم البواقي على الملصقات في الترويج للثقافة المحلية؟ تم الاعتماد على المنهج السميولوجي وأجريت هذه الدراسة في الفترة الممتدة من أكتوبر 2016 إلى غاية 8 ماي 2017، وكان اختيار العينة بطريقة قصدية تمثلت في 3 ملصقات. ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة نذكر منها: كان للملصقات التي اعتمدت عليها كل من دار الثقافة والمكتبة العمومية دورا وأهمية كبيرة في نشر الثقافة المحلية، ذلك بالاعتماد على العديد من المناسبات لنشر هذه الثقافة وخاصة المناسبة التي وجدنها أكثر وقت للترويج هي شهر "ماي" وهو شهر التراث، وكانت كلا المؤسستين تخصص هذا الشهر كمناسبة جيدة لنشر والترويج لثقافة المنطقةotherالترويجالملصقالثقافة المحليةدور الملصق في الترويج للثقافة المحليةدراسة سيميائية لبعض ملصقات مؤسستي دار الثقافة والمكتبة العمومية لمدينة أم البواقيOther