رميتة, منالبوعزيز, زهير2018-09-302018-09-302017http://hdl.handle.net/123456789/4591تهدف هده الدراسة التعرف على دور مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للإشاعة لدى الطلبة الجامعيين حيت اعتمدت الدراسة أدوات لجمع البيانات في الملاحظة و المقابلة والاستبيان ، فيما يتمثل مجتمع الدراسة في الطلبة الجامعيين لجامعة العربي بن مهيدي أم البواقي و الدين لديهم ميول نحو مواقع التواصل الاجتماعي، في حين تم الاعتماد على العينة القصدية، وقد تم الاعتماد في هده الدراسة على 119 مفردة، أين توصلت هده الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: إن الطلبة الجامعيين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بصفة دائمة لمدة اكتر من سنتين، عادة تتواصل أفراد العينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع الزملاء والأقارب وأفراد الأسرة و الأصدقاء، كما نجحت مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للإشاعات، ولموقع التواصل الاجتماعي دور فعال في الترويج للإشاعات لدى الطلبة الجامعيينotherالطلبةالإشاعةمواقع التواصل الاجتماعيدور مواقع التواصل الإجتماعي في ترويج الإشاعة لدى طلبة جامعييندراسة ميدانية على عينة من طلبة قسم العلوم الإنسانية جامعة العربي بن مهيدي أم البواقيOther