بوكثير, جبارعقاري, مصطفى2018-01-142018-01-142007http://hdl.handle.net/123456789/507في إطار التطور التكنولوجي والصناعي وما صاحبه من تحولات إقتصادية مستمرة ، خاصة المتعلقة بتعدد المنتجات و اشتداد حدة المنافسة ، الأمر الذي صعب على المؤسسة تحقيق أهدافها خاصة المتعلقة بتصريف إنتاجها باستخدام التسويق التقليدي الذي يعتمد على سياسة المنتج ، السعر ، التوزيع ، والإتصال . مما دفع بها إلى البحث عن سياسات جديدة قد تساعدها على تحقيق أهدافها . تعتبر القوة البيعية من الوسائل الحديثة التي أصبحت المؤسسات تعول عليها كثيرا لحقيق أهدافها خاصة المتعلقة بتصريف إنتاجها بطريقة تسمح لها بتحقيق عائدات معتبرة ، إلا أن هناك عوائق متنوعة تصعب من استخدام القوة البيعية منها ما هو مرتبط بمختلف المظاهر المتعلقة بتركيب ، تنظيم ، وإعلام القوة البيعية ، ومنها ما هو مرتبط بفعاليتها في تحقيق المهام المسندة إليها التي تعتمد أساسا على تعيين رجال البيع ، تدريبهم ، تحفيزهم ، مراقبتهم .otherالتسويقالبيعقوة البيع في المؤسسة الجزائرية واقعها وآساليب ضمان نجاحهادراسة حالة مؤسسة حليب الأوراس باتنةOther