بوغرارة, ليلىبوريو, نضيرة2021-11-042021-11-042021http://hdl.handle.net/123456789/10880هدفت الدراسة إلى التعرف على الطرق العلاجية التي يتبعها معلم المرحلة الإبتداية تجاه عسيري التعلم حيث تمحورت إشكالية الدراسة في التساؤل التالي : - ماهي الطرق العلاجية المتبعة من طرف معلم المرحلة الإبتدائية لعلاج عسيري التعلم . - هل توجد فروق بين الأساتذة في الطرق العلاجية المتبعة لعلاج عسيري التعلم تعزى لمتغير ( الجنس ، الخبرة ). ولتحقيق هذه الدراسة إعتمدت الطالبة الباحثة على المنهج الوصفي والإستبيان كأداة للدراسة ، وبعد التحقق من الشروط السيكومترية للأداة التي تم توزيعها على عينة من المعلمين بالمدارس الإبتدائية بلغت 101 معلم ومعلمة . حيث توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : - يتبع معلم المرحلة الإبتدائية طرق علاجية تجاه عسيري القراءة . - يتبع معلم المرحلة الإبتدائية طرق علاجية تجاه عسيري الكتابة . - يتبع معلم المرحلة الإبتدائية طرق علاجية تجاه عسيري الحساب. - توجد فروق بين الأساتذة في الطرق العلاجية المتبعة لعلاج عسيري القراءة تعزى لمتغير الجنس. - لا توجد فروق بين الأساتذة في الطرق العلاجية المتبعة لعلاج عسيري الكتابة تعزى لمتغير الجنس. - توجد فروق بين الأساتذة في الطرق العلاجية المتبعة لعلاج عسيري الحساب تعزى لمتغير الجنس. - توجد فروق بين الأساتذة في الطرق العلاجية المتبعة لعلاج عسيري القراءة تعزى لمتغير الخبرة. - توجد فروقبين الأساتذة في الطرق العلاجية المتبعة لعلاج عسيري الكتابة تعزى لمتغير الخبرة. - توجد فروقبين الأساتذة في الطرق العلاجية المتبعة لعلاج عسيري الحساب تعزى لمتغير الخبرة.otherالمعلمالتعليم الابتدائيصعوبة الكتابةالأساليب والطرق التي يتبعها معلم المرحلة الإبتدائية تجاه التلاميذ عسيري التعلم (عسر القراءة-عسر الكتابة-عسر الحساب)Other