طكوك, علجيةبن مناح, بلقاسم2018-12-022018-12-022012http://hdl.handle.net/123456789/6684إختارت الموضوع هذا لعدة أسباب أهمها كثرة المؤلفات التي عنيت بدراستها وهذا دليل على أهمية هذه الخلافات كذلك أغلب الكتب النحوية تعتد في إعرابها للأسماء الستة على منهج مدرسة دون الأخرى أضف إلى ذلك ما يحمله الخلاف من أهمية في تبيان أي المناهج المعمول بها ، و الطريقة الصحيحة المتبعة في الإعراب ويعرفنا على المناهج الفكرية النحوية التي طورت لغتنا ، معتمدة في بحثي هذا على خطة قسمتها إلى مدخل موجز : - تعريف المدرسة النحوية - تعريف الخلاف - مواطن الخلاف - تعريف الإعراب - العلامات الإعرابية - تعريف الأسماء الستة . ثلاث فصول رئيسية في كل فصل مبحثين.otherقواعد اللغة العربيةمواطن الخلاف بين مدرستي البصرة و الكوفةإعراب الأسماء الستة أنموذجاOther