هاشمي, إناسيحياوي, فتحية2019-10-012019-10-012019http://hdl.handle.net/123456789/8455هدفت الدراسة لمعرفة دور الذكاء الإستراتيجي من خلال أبعاده (الإستشراف، تفكير النظم، الرؤية، الشراكة، الدافعية الإستراتيجية) في دعم التميز المؤسسي من خلال أبعاده(التميز القيادي، التميز العملياتي، التميز الإستراتيجي للمنتجات، التميز البشري) في مؤسسة الشفق لصناعة البطاريات بعين مليلة، ولاية أم البواقي. وللإجابة على هذه الإشكالية وتحقيق الهدف الجوهري للدراسة، تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي الذي يعتمد على وصف الحقائق الثابثة وتحليلها والخروج منها بنتائج دقيقة، واستخدمت الباحثة الإستبيان كأداة لجمع البيانات الذي تم توزيعه على عينة مكونة من 40 إداري تابع للمؤسسة وبالإعتماد على البرنامج الإحصائي spss خلصت الدراسة لمجموعة نتائج أهمها :أنه يوجد دور ذو دلالة إحصائية للذكاء الإستراتيجي على التميز المؤسسي. وعلى أساس النتائج المتوصل إليها تم تقديم مجموعة من الإقترحات التي تساهم في تبني المنظمات للذكاء الإستراتيجي وضمان التميز المؤسسي.otherالتميز المؤسسيالذكاء الإستراتيجيالتميز القياديدور الذكاء الإستراتيجي في دعم التميز المؤسسيدراسة حالة مؤسسة الشفق لصناعة البطاريات عين مليلة -ولاية أم البواقي-Other