الواعر, جلالجبار, عبد السلام2018-11-152018-11-152018http://hdl.handle.net/123456789/6348التربية البدنية لها تأثير ايجابي على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط . الفرضيات الجزئية : 01- تساهم التربية البدنية و الرياضية في تحسين المستوى الدراسي. 02- أستاذ التربية البدنية و الرياضية له أثر ايجابي في تربية و تنمية سلوك التلميذ المراهق. 03- التربية البدنية والرياضية تساهم في خلق روح التعاون والمنافسة بين التلاميذ. عينة الدراسة: عينة بحثنا كانت عشوائية بأخذ 45 تلميذ من كل متوسطات دائرة سوق نعمان. المنهج المستخدم : استخدمنا في بحثنا هذا المنهج الوصفي. أدوات الدراسة: لقد تم اختيار الاستبيان كأداة لهذه الدراسة . النتائج المتوصل إليها: أثبتت دراستنا أن التربية البدنية لها تأثير ايجابي على التحصيل الدراسي. اقتراحات وتوصيات: - مراعاة مشاكل المراهق وتوفير الجو المناسب لمزاولة نشاطه على أكمل وجه. - توفير مختلف الوسائل اللازمة للأنشطة الرياضية داخل المؤسسات التعليمية لتحقيق الأهداف التعليمية المطلوبة . -تهيئة الأماكن الكافية لتدريس التربية البدنية والرياضية أمر ضروري لتحقيق أهدافها. - اعتبار حصة التربية البدنية والرياضية من الحصص التربوية الأساسية والاهتمام بها. - تكثيف المنافسات المدرسية داخل المؤسسات التربوية وبين المدارسّ. - العناية بأستاذ التربية البدنية والرياضية من جميع النواحي. - توعية التلاميذ بضرورة الاهتمام بهذه الحصة التربوية. - الزيادة في عدد الساعات المخصصة للتربية البدنية والرياضيةotherالتربية البدنية والرياضيةالتحصيل الدراسيتلاميذ السنة الرابعةأثر التربية البدنية والرياضية على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسطدراسة ميدانية لمتوسطات دائرة سوق نعمانOther