أوقال, يسمينةلطرش, حليمة2021-11-042021-11-042021http://hdl.handle.net/123456789/10932تناولت الدراسة الحالية موضوع دور إستراتجية العصف الذهني في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الأساتذة، أما الهدف الأساسي من هذه الدراسة فيتمثل في معرفة مدى مساهمة إستراتجية العصف الذهني في تنمية التفكير الإبداعي حيث ركزنا على مهارات التفكير الإبداعي التالية : الطلاقة ،المرونة، الأصالة، و لتحقيق هذا الهدف تم الاعتماد على المنهج الوصفي من خلال تطبيق استبيان لجمع المعلومات على مستوى عينة مكونة من 70 أستاذ وأستاذة ببعض ابتدائيات من مدينة أم البواقي و بعد المعالجة الإحصائية للبيانات باستخدام الوسط المرجح و الوزن المئوي تم التوصل إلى النتائج التالية: أن إستراتجية العصف الذهني تساهم بدرجة كبيرة في تنمية الطلاقة و المرونة و الأصالة لدى التلاميذ. و قد خلصت الدراسة إلى مجموعة من المقترحات.otherالمرونةالتفكير الإبداعيالأصالةالطلاقةإستراتجية العصف الذهنيدور إستراتجية العصف الذهني في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدينة أم البواقي من وجهة نظر الأساتذةOther