معزاوي, داودجباري, شوقي2018-02-042018-02-042014http://hdl.handle.net/123456789/1173بعد الأزمات الاقتصادية وانهيار الأنظمة الاقتصادية القديمة التي كانت ترتكز على طرق تقليدية في بناء استراتيجياتها ظهرت تكنولوجيا المعلومات في الألفية الأخيرة كعنصر لا يستهان به لتكوين ميزة تنافسية عند المؤسسات الاقتصادية سيما أنها تدخل وبصورة فعالة في تطوير الإستراتيجية التسويقية وإستراتيجية التوزيع بشكل خاص ليفرض هذا العنصر الحساس (تكنولوجيا المعلومات) نفسه كأحد الثوابت التي لن تنجح أي مؤسسة دون الاستخدام الأمثل لهذا العنصر مما يحتم على مختلف المؤسسات ضمان مواكبة التطور تكنولوجيا وكذا بشريا لتكوين موارد بشرية قادرة على التكيف مع المعطيات التكنولوجية للعصر وقبلها إلى عنصر قوة تستفيد منه المؤسسة في تحصينها من أي خطر يحدق بها وتطوير بنائها الداخلي وعصرنه ابتكاراتها وسياساتها الاقتصاديةotherتكنولوجيا المعلوماتالإستراتيجية التسويقيةإستراتيجية التوزيعتأثير تكنولوجيا المعلومات على فعالية إستراتيجية التوزيع في المؤسسات الخدميةدراسة حالة إتصالات الجزائر وكالة أم البواقيOther