كاتب, كنزةشرقي, خليل2021-07-042021-07-042020http://hdl.handle.net/123456789/10538هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور إستراتيجية التحسين المستمر(الكايزن) بأبعادها (التحسين المستمر لجودة الخدمات، التحسين المستمر للعمليات، التحسين المستمر لنظم إدارة الجودة ) في تطوير جودة الخدمات الصحية بمختلف أبعادها(الاعتمادية، الملموسية، الاستجابة، التعاطف، الأمان) في المؤسسة الاستشفائية الخاصة الأمير بعين البيضاء، من خلال مختلف الممارسات التي تم وضعها كأبعاد لتحديد التعريف الإجرائي لمتغيرات الدراسة، حيث اعتمدت هذه الدراسة على عينة مكونة من 36 عاملا، وتم الاعتماد على المنهج الفرضي ألاستنتاجي واستخدام الاستبيان لجمع البيانات من المؤسسة محل الدراسة،حيث يحتوي هذا الأخير على44 فقرة وزع على عمال من مختلف المستويات التنظيمية، تم تحليل هذه البيانات باستخدام برنامجي SPSS وSmartPLS ، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: وجود دور ذو دلالة إحصائية لإستراتيجية التحسين المستمر(الكايزن) في تطوير جودة الخدمات الصحية في المؤسسة الاستشفائية الخاصة الأمير.otherالجودةجودة الخدمات الصحيةإستراتيجية التحسين المستمر(الكايزن)المؤسسة الاستشفائية الخاصة الأميردور إستراتيجية التحسين المستمر (الكايزن) في تطوير جودة الخدمات الصحيةدراسة حالة المؤسسة الإستشفائية الخاصة الأميرOther