فراح, حسينةجغبوب, دلال2021-02-222021-02-222020http://hdl.handle.net/123456789/10101في عصرنا الحالي المصاحب مع الموجة الثالثة وما جاءت به من تغيرات في مختلف المنظومات الاجتماعية والتربوية، بألياتها المعلوماتية الداعمة للغزو الثقافي من خلال غرس بعض القيم عبر البرامج التلفزيونية ، أتت دراستنا الحالية لتتمحور حول بعض المشكلات التربوية في البرامج الكرتونية وهي دراسة تحليلية وصفية لمسلسل "غامبول" المعروض على قناة كرتون نتورك ، حيث ركزت على مدى تضمن المسلسل على سلوك الكذب والتنمر وكذا سلوك كل من الهروب من المسؤولية وتشويه صورة الموقف التعليمي، وشمل مجتمع الدراسة حلقات مسلسل "غامبول" بمواسمه الأربعة أما فيما يخص العينة فقد تمثلت في 07 حلقات أخذت من كل موسم بطريقة قصدية نظرا لضيق الوقت وصعوبة الحصول على الحلقات، وقد اعتمدت الطالبة الباحثة على بطاقة تحليل المحتوى بفئاتها الأربعة الكذب، التنمر، الهروب من المسؤولية، تشويه صورة الموقف التعليميotherالمشكلات التربويةالبرامج التلفزيونيةالتنمربعض المشكلات التربوية المتضمنة في البرامج الكرتونيةدراسة تحليلية وصفية لمسلسل غامبولOther