بوجملين، مصطفى2025-03-182025-03-182022http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/21355راهنت الأقلام المبدعة في فضاء الكتابة المسرحية الموجّهة للأطفال الناشئة على فضح تيمات شتى ومتباينة وسعت إلى تأطيرها عبر المحدّدات العمرية المتلقّية لها؛ ذاك بأنّ توجيه العمل الفنّي يتطلّب فكرا واعيا ناضجا وهندسة فنيّة بارعة متقنة. وعليه، فقد ارتأينا معاينة موضوع مركزي مهم في النصّ المسرحي الموسوم بـــ"الطاووس" للكاتب (عزيز محمد حسن)؛ والمتمثّل في "التيمة السلوكية"؛ إذ سنحدّد المعالم الكبرى لها وفيما يتعلق بالإشكاليات المحورية في هذه الدراسة النقدية، فإنّنا نعرضها وفق الآتي: 1- ما السلوكيات الرئيسة في مسرحية "الطاووس" لــ: "عزيز محمد حسن"؟ 2- وما الأهداف التربوية المضمّنة في المحاجات الخطابية بين شخصيات النصّ المسرحي؟otherالتيمة السلوكية في النص المسرحي الموجّه للطفل الطاووس لمحمد عزيز حسن أنموذجاArticle