خطابي, أحلامبوعزيز, زهير2022-10-032022-10-032022http://hdl.handle.net/123456789/13472هدفت هذه الدراسة للكشف عن دور منصات التواصل الإجتماعي وخاصة الفيسبوك في تفعيل التسويق الإلكتروني للمشاريع الصغيرة من خلال الإعتماد على تحليل المحتوى لصفحة متجر أم تيم وتميم فرع جلابيب الوجدان -أم البواقي - . وقد إعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي وعينتها ممتدة من 01 مارس 2022 إلى 30أفريل 2022، حيث كانت أداة تحليل المضمون هي الأداة البارزة والمعتمدة في جمع البيانات . وقد خلصت الدراسة أن أصحاب المشاريع الصغيرة يعتمدون على موقع الفيسبوك لزيادة التسويق إلكترونيا لأفكارهم ، حيث تبين من خلال تحليل مضمون صفحة متجر أم تيم وتميم فرع جلابيب الوجدان -أم البواقي - أن أكثر الموضوعات المستخدمة هي للتسويق وزيادة نسبة تفاعل وجذب المتابعين للصفحة . كما أكدت الدراسة أن نسبة تفاعل الجمهور مع المنشورات يعتمد على الإعجابات بنسبة قوية جدا.otherالمشاريع الصغيرةالفايسبوكالتسويق الالكترونيدور الفيسبوك في تفعيل التسويق الإلكتروني للمشاريع الصغيرةدراسة تحليلية لمضمون صفحة متجر أم تيم وتميم جلابيب بيت الوجدان أم البواقيدراسة تحليلية لمضمون صفحة متجر أم تيم وتميم جلابيب بيت الوجدان أم البواقيOther