بيبي, وليدجعفاري, محمد ريضا2023-09-062023-09-0620231112-92552588-2414http://hdl.handle.net/123456789/15067تهدف هذه الدراسة تحديد وتحليل فعالية التسويق عبر المؤثرون في منصة الانستغرام، كما تسعى هذه الدراسة إلى التعرف على ميزات المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي حيث تم استخدام دراسة تحليلية لبيانات عن حجم سوق المؤثرون و توزيع المؤثرون و أشهر العلامات التجارية الأكثر انتشارا في هذه المنصة. خلصت الدراسة إلى انه يكتشف الكثير من الأشخاص علامات تجارية أو منتجات جديدة من خلال المؤثرين، حيث أن ما يقرب من نصف جيل الألفية قد "ألهمهم" أحد المؤثرين لإجراء عملية شراء، كما تعد منصة انستغرام ابرز مواقع التواصل الاجتماعية لتسويق المؤثر يعد حجم السوق العالمية للتسويق عبر المؤثرون اكثر نمو خلال السنوات الأخيرةotherتسويقانستغرامالمؤثرونمواقع التواصل الاجتماعيةفعالية التسويق عبر المؤثرون في مواقع التواصل الاجتماعية: دراسة تحليلية لمنصة انستغرامArticle