مرزوق, الشريف2022-06-302022-06-302013http://hdl.handle.net/123456789/13209تعد القصة إحدى الأساليب التربوية الفعالة ، وقد حضيت باهتمام كل العلماء باختلاف تخصصاتهم،باعتبار سرعة تقبل النفس الإنسانية لها وحسن إصغائها إليها واستمتاعها بسماعها، ولذالك نلحظ اهتمام وسائل الإعلام المختلفة بالقصة وخاصة الصحافة المكتوبة، و التي جعلتها واحدة من وسائلاها المتنوعة لجذب القراء وتحقيق أهدافها الاتصالية المتعددة. و الحقيقة أن القرآن الكريم سبق ذلك كله في اهتمامه بالقصة كوسيلة فعالة لإيقاظ القلوب وإبلاغ الدعوة. وقد بات إظهار جوانب الإعجاز الإعلامي في القرآن الكريم أمرا ضروريا للباحثين والمهتمين. وفي هذه الدراسة نتعرف على بعض وجوه الإعجاز الإعلامي في القصة الخبرية القرآنية كما جاءت في قصة نبي الله سليمان عليه السلام في سورة النمل واستنباط القواعد القرآنية لكتابة القصة وتعليمها للإعلاميين، والتعرف على مكونات العملية الاتصاليةotherالإعجاز الإعلامي من خلال قصة النبي سليمان عليه السلام مع ملكة سبأArticle