بن حناشي, كنزةقاضي, وسامقالي, جنات2021-11-042021-11-042021http://hdl.handle.net/123456789/10896تهدف الدراسة الحالية إلى تقييم الذاكرة البصرية عند أطفال صعوبات تعلم الرياضيات. تكونت عينة الدراسة من حالتين ( 02 حالة ) عمرهم (08 سنوات ) مشخصة من خلال تطبيق الميزانية والاختبارات التشخيصية (اختبار رسم الرجل) لتقييم الحالات. وتم تطبيق اختبار راي(La Figure de Rey) لتقييم الذاكرة البصرية، واختبار زاركي (ZAREKI_R) لتقييم معالجة الأعداد والحساب. توصلت النتائج إلى أن الأطفال ذوي صعوبات تعلم الرياضيات يتميزون بذاكرة بصرية منخفضة، وخرجت الدراسة بعدد من التوصيات أهمها ضرورة تقديم برامج واستراتيجيات تعليمية علاجية خاصة تتماشى واحتياجات هذه الفئة من الأطفال.otherالذاكرة البصريةأطفال صعوبات تعلم الرياضياتتقييم الذاكرة البصرية للأطفال ذوي صعوبات تعلم الرياضياتدراسة ميدانية في عيادة خاصة في ولاية خنشلةOther