عداد, وسامالعايب, نورة2023-09-212023-09-2120221112-92552588-2414http://hdl.handle.net/123456789/16249هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن علاقة التوحد الافتراضي بالإجهاد النفسي على عينة قوامها (195) طالبا وطالبة، اختيروا بطريقة قصدية من ثانويات مدينة أم البواقي، كما تم استعمال مقياس التوحد الافتراضي ومقياس الإجهاد النفسي ومقياس التفاعل الاجتماعي من إعداد الباحثتين، وللوصول إلى تحقيق النتائج تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي الإرتباطي المناسب لمثل هذه الدراسات. وقد أسفرت المعالجة الإحصائية للمعطيات على أفراد العينة بوجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة إحصائيا بين التوحد الافتراضي والإجهاد النفسي والتفاعل الاجتماعي، كما أنه يمكن التنبؤ بالتوحد الافتراضي من خلال كل من الإجهاد النفسي والتفاعل الاجتماعي.otherالإجهاد النفسيالتفاعل الاجتماعيمنبآتالتوحد الافتراضيالمرحلة الثانويةالإجهاد النفسي والتفاعل الاجتماعي منبآت بالتوحد الافتراضي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدينة أم البواقيArticle