علوي, نجاةبوعامر, أحمد زين الدين2018-07-162018-07-162018http://hdl.handle.net/123456789/3943لقد جاءت الدراسة الراهنة المعنونة بـ"الإطار التشريعي لمهام مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي في ظل الصعوبات الميدانية (دراسة تحليلية للقرار رقم:827.92 المؤرخ في:91.11.13،المتضمن تحديد مهام مستشار التوجيه المدرسي والمهني، دراسة ميدانية ببعض ولايات الشرق الجزائري قسنطينة، سطيف، ميلة)" لتسليط الضوء على مختلف الصعوبات التي يواجهها مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي عند تأدية مهامه وفق النصوص التنظيمية والتشريعية المسندة له. لذلك تسعى الدولة الجزائري إلى وضع كل التسهيـلات لإزالة الصعوبـات التي قد تواجهه. وكذلك قمنا بإجراء دراسة ميدانية ببعض ولايات الشرق الجزائري( قسنطينة، سطيف، ميلة) التي تهدف إلى معرفة مختلف الصعوبات التي تواجه مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي عند تأدية مهامه بالمؤسسة التربوية في إطار التشريع المدرسي بالجزائر.otherالإطار التشريعيمهام مستشار التوجيه والإرشاد المدرسيالصعوبات الميدانيةدراسة تحليليةالإطار التشريعي لمهام مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي في ظل الصعوبات الميدانيةدراسة تحليلية للقرار رقم: 827.92المؤرخ في:91.11.13 المتضمن تحديد مهام مستشار التوجيه المدرسي والمهني ، دراسة ميدانية بولايات الشرق الجزائري: قسنطينة/ سطيف/ ميلةThesis