أريد, سميةحركات, سعيدة2018-01-282018-01-282013http://hdl.handle.net/123456789/1016إن الاهتمام بتسويق الخدمات المصرفية يعد واحد من الاتجاهات المهمة والحديثة التي شهدت توسعا كبيرا في السنوات الأخيرة في مختلف المجتمعات، وذلك من اجل إشباع حاجات ورغبات العملاء بشكل يمكن البنك من مواجهة المنافسة والاستمرار في السوق المصرفية المتغيرة والمعقدة مع مراعاة تحقيق رفاهية ومصالح المجتمع. ونظرا لتلك الخصائص التي تتميز بها الخدمات المصرفية فان العميل لا يمكنه الحكم على جودة خدمة ما حتى يستفيد منها هذا ما يجعله مترددا في التعامل مع بعض الخدمات المصرفية وخاصة الجديدة منها، وهذا من خلال الترويج المصرفي الذي أصبح نشاطا هاما يعتمد طيه البنك في تعريف العملاء بمنتجاته وخدماته المصرفية وإقناعهم بمزاياها والمنافع التي تتضمنها وحثهم على ثراء الخدمة والتعامل مع البنك في ظل المنافسة الشديدة التي أفرزتها التطورات المتزايدة في الساحة المصرفية العالمية مما أدي بالبنوك إلى محاولة الاستفادة من التكنولوجيا والثورة المعلوماتية في هذا المجال حيث نتج عن ذلك ظهور أساليب جديدة مكنت البنك والعميد من تسهيل عملية الاتصال بينهما وأداء الخدمات في وقت قصير وبأقل تكلفه لإنجاح إستراتيجية الترويج التسويقية في البنوكotherالتسويقالخدمات المصرفيةالعملاءإستراتيجية الترويجالمزيج الترويجيدور سياسة الترويج في تسويق الخدمات المصرفيةدراسة حالة واقع الترويج في بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة أم البواقيOther