بخوش, نور الحياة إيمانجغبوب, دلال2021-11-072021-11-072021http://hdl.handle.net/123456789/11298هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات أساتذة التعليم الإبتدائي نحو دمج التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة ببلدية بريش ولاية أم البواقي، حيث تكونت عينة الدراسة على 101 أستاذ وأستاذة باستخدام طريقة المسح الشامل للإبتدائيات في بلدية بريش، حيث استخدمت الطالبة المنهج الوصفي. تم استخدام استبيان من تصميم الطالبة، وتوصلت الدراسة إلى: لأساتذة التعليم الابتدائي اتجاهات إيجابية نحو دمج التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الإبتدائية. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو دمج التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الابتدائية تعزى (لمتغير التخصص-الخبرة). توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات أساتذة التعليم الإبتدائي نحو دمج التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الإبتدائية تعزى لمتغير الجنس لصالح الذكور.otherالدمج التربويالاتجاهاتذوي الاحتياجات الخاصةاتجاهات أساتذة التعليم الإبتدائي نحو دمج التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة ببلدية بريش ولاية أم البواقيOther