دربال ،إسلامموجب ،فريال2024-05-072024-05-072023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/19016هدفت هذه الدراسة لتحديد دور الوعي المصرفي للزبائن في تعزيز الميزة التنافسية لدى البنوك التجارية. تحديد مفهوم الوعي المصرفي وأهميته في العلاقة بين البنوك والزبائن، تحليل العوامل المؤثرة على مستوى الوعي المصرفي لدى العملاء. تحديد مفهوم الميزة التنافسية وأبعادها وخصائصها وأهميتها في البنوك التجارية. تم الاعتماد على برنامج مخرجاتspss v26لتحليل ودراسة البيانات والتي تمت عن طريق توزيع استبانة لموظفي بنك الجزائر الخارجي. أظهرت النتائج أن تطوير الوعي المصرفي يساهم في زيادة القدرة التنافسية للبنوك، من خلال ابتكار أساليب تسويق إلكتروني حديثة وتقديم برامج توعوية جذابة للزبائن . كما توصلت الدراسة إلى أهمية استخدام التكنولوجيا المتقدمة وتحسين جودة الاستجابة من قبل الموظفين لزيادة مستوى الوعي المصرفي لدى الزبائن.otherدور الوعي المصرفي في تعزيز الميزة التنافسية لدى البنوك التجاريةدراسة حالة وكالة بنك الجزائر الخارجي BEA رقم 051Other