زرداني, شيماءسردوك, خديجةعمراني, زهير2021-11-062021-11-062021http://hdl.handle.net/123456789/11032هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة الموجودة بين عسر القراءة والتوجه الفضائي الزماني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ، وللقيام بهذه الدراسة استخدمنا المنهج الوصفي، وطبقنا مجموعة من الاختبارات المتمثلة في استبيان لتشخيص عسر القراءة وتحديد درجة الصعوبة، وذلك على عينة متكونة من 13 حالة من تلاميذ المرحلة الابتدائية بولاية أم البواقي، وكذلك اختبار التوجه الفضائي الزماني الذي طبقة على 5 حالات فقط من العينة وذلك بسبب جائحة كورونا والإضرابات التي قامت بها المدارس الابتدائية في فترة التطبيق ، وبعد المعالجة الإحصائية التي قمنا يمكننا القول بأن فرضيتنا محققة : توجد علاقة بين عسر القراءة والتوجه الفضائي الزماني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائيةotherالقراءةعسر القراءةالتوجه الفضائيالتوجه الزمانيعسر القراءة وعلاقته بالتوجه الفضائي الزمانيOther